أخبار أمنية منوعةأخبار الثغرات والفايروسات

الهكرز استطاعوا الحصول على 20 مليون جنيه استرليني من حسابات بنكية بإنجلترا

تم أرشفة هذا المحتوى


برمجية ضارة تسمى Dridex تقوم بجمع تفاصيل الحسابات البنكية الخاصة بالضحايا، مما يسمح للمهاجمين باستنزاف أموال هؤلاء الضحايا.

وقالت وكالة National Crime Agency أنها عملت مع الـ FBI والعديد من السلطات الأخرى، وذلك للحد من استفادة القراصنة من هذه البرمجية الضارة، وقد تم بالفعل إلقاء القبض على أحد القراصنة.

وصرح الخبير الأمني Prof Alan Woodward للـ BBC أن المهاجمين اتسموا بالذكاء وذلك لقيامهم بإجراء العديد من الأشياء التي من شأنها منع اكتشافهم.

تروجان Dridex يصيب أجهزة الحاسب من خلال مستندات أوفيس ضارة، يتم تصميمها لتكون مشابهة تماما لشكل فواتير الشراء، ثم يتم إرسالها للضحية عبر البريد الإلكتروني.

وتعتمد هذه البرمجية الضارة على خداع المستخدم كي يقوم بتثبيتها على جهازه، وذلك بدلاً من استغلال ثغرة أمنية في نظام التشغيل.

_86114248_thinkstockphotos-79076528

بعد ذلك يقوم Dridex بالتجسس على كامل تفاصيل الحسابات البنكية الخاصة بالمستخدمين، ومن ثم القيام بإرسالها للمهاجم.

جدير بالذكر أن البنوك تستعمل برامج لكشف العمليات المشبوهة ولكن الهكرز قاموا باستعمال نمط غير معروف ولا يتم اكتشافه بسبب أي من برامج الحماية.

ومع آلاف الأجهزة المصابة، فإن المهاجم يكون بحاجة فقط لمبلغ مالي صغير من كل حساب بنكي، ومن ثم يصبح مليونير.

وقامت منظمة الـ FBI بحث المستخدمين على استعمال برامج مضادات الفيروسات القوية وذلك من أجل حمايتهم من مثل هذه البرمجيات الضارة.

عصام صابر

عصام صابر من مصر، محرر أخبار في مجتمع iSecur1ty , مهتم بالبرمجة بلغة PHP وكل ما هو جديد بمجال أمن المعلومات والهاكر الأخلاقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى