أخبار أمنية منوعة

القبض على الهكر الذي قام بإعطاء معلومات حساسة عن الجيش الأمريكي للدولة الإسلامية

تم أرشفة هذا المحتوى


قامت السلطات الماليزية بالقبض على شخص من Kosovo في كوالالمبور، على أثر جرائم إلكترونية وتسريب بيانات شخصية عن أعضاء بالقوات المسلحة الأمريكية لصالح “الدولة الإسلامية”، أو كما تسمى ISIS.

ووفقاً لوزارة العدل والـ FBI فإن المواطن الكوسوفي Ardit Ferizi يواجه اتهامات باختراق سرفرات خاصة بالعديد من شركات الاستضافة والحصول على بيانات شخصية لأكثر من 1300 موظف حكومي وعسكري أمريكي.

Ferizi لم يقم باستخدام البيانات التي حصل من أجل انتحال هوية أو ما شابه ذلك، ولكن يُزعم أنه قام بتسليم هذه البيانات لشخص يدعى Junaid Hussain كما أنه مشهور بـ (Abu Hussain Al Britani)، وهو عضو بالتنظيم.

البيانات التي تم الحصول عليها تشمل، الأسماء، عناوين البريد الإلكتروني، كلمات المرور، أرقام الهواتف، بالإضافة إلى أماكن خدمة الأعضاء والعاملين بالقوات المسلحة الأمريكية والمؤسسات الحكومية.

Ferizi أيضا كان قد نجح في الولوج إلى معلومات تخص العديد من العملاء لمتجر على الانترنت، وقد استطاع الحصول على بيانات بطاقات الدفع الخاصة بما يقرب من 100.000 عميل.

Ferizi، كان قد تم اعتقاله في ماليزيا بواسطة السلطات المحلية، الآن سيتم ترحيله إلى الولايات المتحدة لمواجهة هذه التهم، وإذا تمت إدانته فإنه من المتوقع أن يواجه Ferizi عقوبة السجن لمدة قد تزيد عن 35 عاماً.


ويمكننا أن نصف Ferizi بأنه الهكر الأكثر إهمالاً على الإطلاق وذلك بسبب:ـ

* يستخدم اسمه الحقيقي على شبكة التواصل الاجتماعية تويتر.
* بدلاً من استخدام التواصل المباشر مع أعضاء التنظيم، فإنه يقوم بالتغريد والرد علناً.
* لم يحاول مطلقاً إخفاء عنوان الـ IP الحقيقي الخاص به.

ويتردد أن Ferizi هو قائد مجموعة قراصنة تسمى بـ Kosova Hacker’s Security (KHS)، ويقوموا باستخدام حساب باسم (@Th3Dir3ctorY) على تويتر، وذلك للتواصل مع Hussain وأعضاء آخرين بالتنظيم منهم شخص يدعى Tariq Hamayun (Abu Muslim Al-Britani).

وبالإضافة لذلك فإن Ferizi قام باختراق سيرفرات أمريكية، وقام بتسجيل دخول عليها باستخدام اسم KHS، مما سهل على الـ FBI تخمين هوية من قاموا بعملية الاختراق حيث KHS هي اختصاراً لـ Kosova Hackers Security.

Ferizi كان يعيش بماليزيا بفيزا “طالب”، وكان يدرس بـ Limkokwing University of Creative Technology in Cyberjaya – بماليزيا. وإذا تمت إدانته فإنه سيواجه عقوبة السجن لمدة قد تتجاوز الـ 35 عاماً.

عصام صابر

عصام صابر من مصر، محرر أخبار في مجتمع iSecur1ty , مهتم بالبرمجة بلغة PHP وكل ما هو جديد بمجال أمن المعلومات والهاكر الأخلاقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى