أخبار أمنية منوعةأخبار الثغرات والفايروسات

اختراق شركة Experian يؤدي إلى الاستيلاء على بيانات أكثر من 15 مليون عميل لشركة T-Mobile

تم أرشفة هذا المحتوى


إذا قمت بطلب تمويل من T-Mobile في أي وقت بين 1 سبتمبر 2013 وحتى 16 سبتمبر 2015، فأنت بالتأكيد تم اختراقك، حتى وإن كنت لم تمتلك خدمة T-Mobile قط.

شركة Experian وهي التي تقوم بمعالجة التطبيقات الائتمانية لدى T-Mobile تم اختراقها، مما أدى إلى كشف معلومات شخصية في غاية الأهمية لأكثر من 15 مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية.

المعلومات التي تم الاستيلاء عليها تشمل أسماء، عناوين، أرقام هواتف، بالإضافة إلى أرقام الضمان الاجتماعية.

وتم اكتشاف هذا الاختراق الكبيرة للمرة الأولى في منتصف شهر سبتمبر، وأصبح الآن مؤكداً بواسطة John Legere المدير التنفيذي لـ T-Mobile.

t-mobile-hack

ووفقاً لما ورد على لسان Legere، فإن القراصنة قد نجحوا في الحصول على معلومات شخصية تخص ملايين الأشخاص عن طريق Experian، وهي واحدة من أكبر شركات التحقق الائتماني في العالم، وهي التي تقوم بعملية المعالجة للطلبات الائتمانية الخاصة بشركة T-Mobile.

الآن، فإن القراصنة بحوذتهم معلومات حساسة جداً، كانت تستخدم من قبل T-Mobile للتحقق من التصنيفات الائتمانية، والتي من الممكن الاستفادة منها عن طريق الـ Black Market.


المعلومات التي تم الاستيلاء عليها تشمل الآتي:ـ

1- العناوين السكنية
2- أرقام الضمان الاجتماعي
3- تاريخ الميلاد
4- رقم رخصة القيادة
5- رقم جواز السفر
6- رقم البطاقة العسكرية
7- والمزيد من المعلومات الأخرى.

ووفقاً لما قالته شركة Experian، فإن بعض المعلومات التي تم الاستيلاء عليها مشفرة، وقالت الشركة أنها تتحمل مسؤولية هذا الاختراق.

عصام صابر

عصام صابر من مصر، محرر أخبار في مجتمع iSecur1ty , مهتم بالبرمجة بلغة PHP وكل ما هو جديد بمجال أمن المعلومات والهاكر الأخلاقي.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى